القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات اندرويد تساعدك في حياتك اليومية

افضل تطبيقات اندرويد تساعدك في حياتك اليومية


يحتاج كل مستخدم هاتف ذكي الى تطبيقات لتسهيل العديد من الاعمال اليومية وانجازها كما يوجد العديد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي اكثر من 3 ملايين تطبيق Android لذلك من الصعوبة ايجاد التطبيقات التي تحتاجها. هناك مجموعة من أفضل تطبيقات Android المفيدة التي يجب على كل مستخدم تثبيتها في جهازه.

حفظ الأفكار والملاحظات Google Keep


يوجد العديد من التطبيقات الجيدة لحفظ الملاحظات متاحة لمستخدمي Android ، يعتبر Google Keep من أحد أهم التطبيقات ويجب أن يكون متوفر في هاتفك الذكي لأنه يجمع بين البساطة وسهولة وجميع الوظائف التي قد يحتاجها المستخدم لتسجيلها من الملاحظات والأفكار.


يمكن لمستعملي نظام Android استخدام تطبيق Keep لكتابة وتسجيل الملاحظات و المهام اليومية مع إمكانية رفع الصور والتسجيلات الصوتية كذلك للملاحظات والأفكار والأعمال المنزلية. يمكن إضافة Extensions على متصفح Google Chrome لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وتستطيع بذلك عرضها في وقت لاحق على الهاتف.


تحميل تطبيق : Google Keep 


صور Google لحفظ الصور وتنضيمها


من اكثر البرامج التي تستخدم في وقتنا صور Google ، والذي يمكن المستخدمين من الاحتفاظ بالصور بطريقة مجانية على الإنترنت والدخول وعرضها من أجهزة مختلفة مع امكانية البحث داخل الصور أيضا.

يوجد العديد من المزايا القائمة. مثل ضبط و تحسين الصور زيادة السطوع أو المشاركة أو قلب أو الأرشفة ، بالإضافة إلى تلوين الصور القديمة وإمكانية البحث داخل الصور نفسها بفضل ميزة Google Lens ، وإمكانية إنشاء مقاطع فيديو. او القيام بالبوم خاص ذكريات للعائلة بطريقة تلقائيا و إضافة الصور عائلية إلى التطبيق.


تحميل : Google Photo


لتخزين المقالات وقراءتها بدون انترنت Pocket


يسمح تطبيق Pocket لنظام Android للمستخدمين بحفظ وتخزين المقالات وصفحات انترنت وقرأتها  لاحقًا دون الهاحجة الى اتصال بالإنترنت ،  ويوفر ايظا ميزة عرض المقالات بشكل بسيط ومريح للعين وسهل للقراءة ، مع امكانية التحكم في حجم الخط. والخلفية النص وبستطاعتك الاستماع إلى المقالات الصوتية (يدعم اللغة الإنجليزية فقط)


كما ذكرنا يمكنك تخزين المقالات وصفحات انترنت لقراءتها في وقت لاحق ، وخيار تنظيم المقالات بالعلامات ، بالإضافة و عرض ما يقرأه الأصدقاء والمقالات الأكثر شيوعًا ، مما يجعل اهمية البرنامج في كل هاتف Android .


تحميل : Pocket


مدير الملفات جوجل 


تطبيق Google Files يعتبر من أفضل تطبيقات Android التي يجب ان تتوفر في هاتفك Android . يسمح لك بإدارة الملفات وتمكن المستخدم على العثور على الملفات المكررة ، ونقل الملفات ونسخها ، وإزالة الملفات غير المستعملة من هاتفك ، وإرسال البيانات المشفرة دون اتصال بالإنترنت ، بما في ذلك التطبيقات ، إلى الأصدقاء أو الهواتف الأخرى.


تحميل : Google Files


تحرير الصور باستخدام تطبيق Snapseed


ستحتاج بلا شك في هاتفك إلى تحرير الصور ،  تطبيق Snapseed يقوم بتحرير صور RAW ، وضبط توازن الالوان ، وتغير الخلفية ، وتخلص من العيوب الموجودة على الصور و ألاشخاص ، والمناظر الطبيعية ، والعناصر غير المرغوب فيها.

مع خيار مشاركة الصور بعد التعديل عليها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ، مثل Facebook و Instagram و Twitter وغيرها ، يتيح Snapseed أيضا للبرنامج إنشاء إطار للصور أو تطبيق تأثيرات عليها.


تحميل : Snapspeed


عدسة نسخ Microsoft Office Lens


يحتاج كل مستخدم هاتف ذكي إلى تطبيق لالتقاط صور وحفظ المستندات  ، يوفر تطبيق Microsoft Office Lens هذه الخدمة. كما يسمح لك بالتقاط صور على ورق او لوحة او سبورة او على سطح بدون أي مشاكل أو اللوجوء الى قص الصور أو تعديلها ، كما يسمح للمستخدمين بحفظ صور المستندات في التطبيق الى صيغة PDF. ببساطة التطبيق يقوم بمسح الملفات وإخراج النتائج كصورة أو مستند Word  ، والذي يقوم تلقائيا بتحويل الصور الى نص.


تحميل : Microsoft Office Lens


Google traduction 


تطبيق الترجمة من Google الذي لايمكن استغناء عليه ، والذي يدعم الترجمة السريعة ويدعم حولي  103 لغة مختلفة ، بما في ذلك اللغة العربية ، ويمكنك ترجمة صفحات الويب اثناء التصفح من خلال الضغط فوق أي نص لترجمته في نافذة منبثقة . يقدم البرنامج ترجمة صوتية للمحادثات بين 38 لغة مختلفة ، كما يمكن الترجمة بدون الحاجة الى اتصال بالإنترنت.


تحميل : Google Traduction 


تتبع اللياقة البدنية adidas Running للجري


مع القدرة على تتبع مؤشرات المسافة والأداء بدقة مثل السرعة والسعرات الحرارية أثناء الجري والمشي والتمارين ، فهو تطبيق لا يتيح للمستخدمين فقط تتبع نشاطهم في الجري ولكن أيضًا الأنشطة الرياضية المختلفة ، بما في ذلك أكثر من 90 رياضة مثل اليوجا والمشي وركوب الدراجات وغيرها ، الذي يُعتبر أحد أفضل تطبيقات اللياقة البدنية ، مسابقات مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين للوصول إلى الأهداف أثناء تلقي الرسائل الملهمة والنصائح المتعلقة بالتمارين الرياضية والصحية.


تحميل : Adidas Running


Google Podcasts 


يعد أحد أفضل تطبيقات التي يجب ان تكون موجودة على هاتفك للاستماع إلى البودكاست الذي يعمل بنظام Android مفيدًا لأي شخص يستخدمه لأنه يقترح البودكاست الأكثر شيوعا بناء على مكان وجود المستخدم ، ويسمح للمستخدمين بالاشتراك لتلقي تنبيهات الحلقات الجديدة وتنزيل الحلقات للاستماع إليها في وقت لاحق دون الحاجة إلى الإنترنت ، ويدعم الاستماع المستمر للبودكاست أثناء التنقل او في وضع اغلاق الشاشة.


تحميل : Google Podcasts


تعلم اللغة باستخدام Duolingo


يعد تعلم اللغات أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها على هاتفك و خلال سفرك الى بلد معين بفضل العديد من التطبيقات التي تسهل القيام بذلك ، و من أبرزها Duolingo ، الذي يوفر تعلم اللغة بمجموعة متنوعة من اللغات ، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والألمانية ، الفرنسية ، وغيرهم ، بأسلوب سهل جدا شبيه باللعب. يتيح لك ذلك تحقيق أقصى استفادة .


تحميل : Duolingo





تعليقات